تقدم القراءة:

الزهراء ودلائل الإمامة

3 أكتوبر، 2020

الوقت المقدر للقراءة:   (عدد الكلمات:  )

0
(0)

الزهراء ودلائل الإمامة

لقد استدلّت السّيّدة الزّهراء عليها السلام في خطبتها بأوضح الأدلة القرآنية وأكثرها بداهة لإثبات الإمامة. ولكن وبعد أن أسقط في يد الخليفة وبان بالبرهان الساطع أن ما تستدلّ به عليها السلام هو من بديهيات القرآن قال لها فراراً من الأدلة وقطعا للحجج: (صدق اللَّه وصدق رسول اللَّه وصدقت ابنته، أنتِ معدن الحكمة وموطن الهدى والرحمة، وركن الدين، وعين الحجّة، لا أبعد صوابك، ولا أنكر خطابك، هؤلاء المسلمون بيني وبينك قلّدوني ما قلّدت، وباتفاق منهم أخذت ما أخذت، غير مكابر ولا مستبدّ، ولا مستأثر، وهم بذلك شهود) وغريب هنا التصديق .ولكنها الفضيحة!  لم تبق له الزهراء (ع) طريقا للاحتجاج، فاتّخذ طريقة إيهام الحضور بأنه معها في كل ماقالت، ثم نراه يزجّ بالمسلمين جميعا ويجعلهم في جبهة مقابلة لها عليها السلام (هؤلاء المسلمون بيني وبينك قلّدوني ما قلّدت)!

 
 

لقد كانت الزّهراء تكلّمه بصريح القرآن وهو يلجأ للتمويه بالإجماع الكاذب، فلا الاجماع  متحقّق أصلا، ولا يصلح لو تحقّق لأن يعارض النص الصريح.

لقد كشفت الأحداث بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله أن تحت هذه الوحدة والتماسك الظاهري للمسلمين حمولة من الجهل والتّيه إن لم نقل (المصالح والأهواء) فأخرجت بعد رحيل نبيّها أضغانها وأثقالها.

 
 

كيف وجدت المقال؟ شارك الآخرين ذلك

معدل التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا يوجد تقييم للمقال حتى الآن

كيف وجدت المقال؟ شارك الآخرين ذلك

معدل التقييم 0 / 5. عدد التقييمات 0

لا يوجد تقييم للمقال حتى الآن

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف الطريق إليه (عج)؟ 5 (1)

إن من الدقة أن نقول إن الطريق للإمام (عج) هو أن تربط نفسك بمشروعه، أما الذهاب لجمكران والسهلة والقيام بأعمال أربعينية فهذه مسائل ثانوية، وليست هي الأصل وإن كانت مهمة ومعينة وثمة حاجة لها للارتباط بالإمام (عج).

جهاد السيدة زينب ﴿؏﴾ وأخلاقيات الصراع بين الحق والباطل 0 (0)

﷽ توطئة  مما لا شك فيه أن الصراع بين الحق والباطل ولد مع ولادة الإنسان؛ وذلك لاختلاف الناس في القوى والصفات والأفعال، وأن سلسلة هذا الصراع لم تبدأ بنزول آدم ﴿؏﴾ إلى الأرض  حاملًا في أصل جينات وجوده العداوة لإبليس، وكذا إبليس أيضًا؛ بل كانت في عالم الأصل منذ الخلقة...

مقام المنصورة في السماء 0 (0)

﷽ وأفضل الصلاة والسلام على خير الأنام المصطفى ﷺ وعترة الطاهرة ﴿؏﴾ أبارك لرسول الله ﷺ ولآل بيته ﴿؏﴾، ولمراجعنا العظام والأمة الإسلامية، المولد الأطهر للصدّيقة الطاهرة ﴿؏﴾، ويوم المرأة العالمي، ولا يفوتنا هنا أن نبارك بالتبع ميلاد ابنها بالحقّ مفجر الثورة الإسلامية...