إصدارات

بمناسبة الموقع الجديد.. هدية فكر وذكر لكم

امرأة على ملة إبراهيم

إصداراتنا

أسيرة أم آسرة

تقرير وخلاصة لمجموعة من الأبحاث التي تدور حول شخصية السيدة زينب (ع) والتي ألقتها العالمة الفاضلة أم عباس النمر حفظها الله في مواسم متعددة.

المؤلف: أم عباس الطاهر النمر
تقرير وإخراج: لجنة فكر وذكر.
عدد الصفحات: ١٥٦
الطبعة: الأولى. ١٤٤٠هـ ـ ٢٠١٩م.

أثمان الجنان

سلسة محاضرات عن الإمام الحسن ع

المؤلف: أم عباس الطاهر النمر
تقرير وإخراج: لجنة فكر وذكر
عدد المجلدات:
عدد الصفحات:
الطبعة: الأولى. ١٤هـ ـ ٢٠م.

يأتينّك سعيا

حول علاقة الإمام المهدي عج الخاصة والنوعية بأمته

المؤلف: أم عباس الطاهر النمر
تقرير وإخراج: لجنة فكر وذكر
عدد المجلدات:
عدد الصفحات:
الطبعة: الأولى. ١٤هـ ـ ٢٠م.

السبط الأكبر والدور الأخضر

خلاصة لخمس محاضرات ألقتها العالمة الفاضلة أم عباس النمر حفظها الله عام ١٤٣٢هـ بمناسبة شهادة الإمام الحسن المجتبى (ع).

المؤلف: أم عباس الطاهر النمر
تقرير وإخراج: لجنة فكر وذكر
عدد الصفحات: ٩٩
الطبعة: الأولى. ١٤٣٨هـ ـ ٢٠١٧م.

نحو دولة كريمة

حول علاقة الإمام المهدي عج الخاصة والنوعية بأمته

المؤلف: أم عباس الطاهر النمر
تقرير وإخراج: لجنة فكر وذكر
عدد المجلدات:
عدد الصفحات:
الطبعة: الأولى. ١٤هـ ـ ٢٠م.

امرأة على ملة إبراهيم

تقرير وخلاصة لمجموعة أبحاث وأوراق ألقيت حول الصديقة الزهراء ع، وكونها المصداق العيني الكامل للأطروحة الإسلامية الكاملة متضمنًا لمعالجات علمية وتربوية.

المؤلف: أم عباس الطاهر النمر
تقرير وإخراج: لجنة فكر وذكر
عدد الصفحات: ٢١٠
الطبعة: الأولى. ١٤هـ ـ ٢٠م.

كتب للتحميل

تابع معنا

أهل البيت ﴿؏﴾الإمام الحسن ﴿؏﴾
الإمام الحسن ﴿؏﴾ يجتاز الصعاب ويعالج المغالطات*

الإمام الحسن ﴿؏﴾ يجتاز الصعاب ويعالج المغالطات*

لا شك أنّ الإمام الحسن ﴿؏﴾ سيتبنى خيار إخراج الأمة واستنقاذها، وإن كانت الأمة ضعيفة فلن يختار الإمام ﴿؏﴾ ترك الأمة، أو الاصطدام معها؛ فكان خياره ﴿؏﴾ هو الخيار الإلهي -الأصلح والأفضل- لهذه الأمة والأرحم والأرأف بها.

تابع القراءة

أهل البيت ﴿؏﴾الإمام الحسين ﴿؏﴾معكم معكم
معكم معكم ٤

معكم معكم ٤

المعية الواقعية التي نقول بها هي المعية الوجودية، وهي الجوهر الذي نختلف عليه مع الفرق الأخرى، هذه المعية هي التي أعطت لأصحاب الإمام الحسين (ع) هذه القيمة لم ينلها غيرهم ، ولولا هذه المعية المطلقة والتي هي غرَق في جميع القيم الإيمانية والروحية لما خاطبناهم في الزيارة (وأنفسكم في النفوس)

تابع القراءة

إيمان بلا حدودالأشهر الفضيلةمواسم ومراسم
إيمان بلا حدود ٣

إيمان بلا حدود ٣

 أن النظام الإلهي والإيمان الذي لا حد له هو أن تستطيع أن تقشر دار الغرور وتكتسي لله ﷻ، يقول أمير المؤمنين (ع) "من اكتسى بثياب فاخرة للناس فللناس اكتسى"، يجدر أن يتعلم الإنسان كيف يتزين لله سبحانه، كيف يستاك لله، ويأكل الطيب من الطعام دون أن يخلق ذلك في نفسه غرورًا، ولكن في الأغلب الأعم أصبحت الناس وللأسف في حال تسابق نحو نقص في الإيمان ونقص في المعتقد، وهذه المشكلة الخطرة ينبغي الالتفات لها؛ لأن الله لم يخلق هذه الطيبات وهذه الزينة إلا للمؤمنين ليستفيدوا منها، لذا فينبغي عليهم أن لا يحولوا الزينة التي هي للأرض فتكون معيار معرفتهم وعلاقاتهم وروابطهم وتواصلهم

تابع القراءة

رموز وشخصياتمواسم ومراسم
الشهيد المطهّري خصائص وأدوار

الشهيد المطهّري خصائص وأدوار

لقد كان المطهري في أروقة الحوزات طالبا ناقدا وأستاذا متفحصا. وكان في أروقة الجامعات معمما روحانيا مدافعا عن العقيدة والإلهيات. لم يختفِ وراء التزلف والمجاملات والمداراة، ولم تهزمه لغة المتعصرنين المتعصبين للمعلبات القادمة من الغرب. كما كان هو رجل السياسة الذي كان ينظّر للثوريين من أصحاب الإمام الخميني. لم يتترس بغير عقله وشدة بأسه في ذات الله

تابع القراءة

أسئلة عامةأسئلة وأجوبة
هل القرآن أزلي أو مخلوق

هل القرآن أزلي أو مخلوق

♦ هل القرآن أزلي أو مخلوق؟  • بحسب تقسيم الكلاميين: فالله قديم والقرآن فعله، وهو حادث أي مخلوق. أما الرأي الصحيح فهو ما يذهب إليه الفلاسفة والعرفاء حيث يقسم الفلاسفة الموجودات إلى:  واجب: وهو منحصر في الله ممكن: وهو سائر الموجودات بما فيها أفعال الله. والقرآن فعل...

تابع القراءة

الأشهر الفضيلةمواسم ومراسمنشيد أهل الجنةنشيد أهل الجنة الموسم ٢
من أجلك تعلمت البكاء يا أبي ٦

من أجلك تعلمت البكاء يا أبي ٦

أمير المؤمنين هذا البطل الإلهي في مثل هذه الليلة ينهكه التعب، ورغم شدة آلامه إلا أنه كان يعلم ويعظ. يقول في وصيته للحسنين ( الله الله في الأيتام، فلا تغبوا أفواههم، ولا يضيعوا بحضرتكم ) في هذا الموقف يقول الإمام الحسن (ع) ( لقد تعلمت البكاء من أجلك يا أبي ) نعم هذا البكاء بحاجة لتعلم لأن خلفيته معرفة شأن علي (ع)، ثم قال ( يعز علي أن أراك هكذا يا منكس الأبطال عن سروجها ).

تابع القراءة